الثلاثاء 16 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انخفاض سعر البصل 30 جنيها.. وتوقعات بوصوله 5 جنيهات | بث مباشر

شهد سعر البصل انخفاضا كبيرا بنحو 30 جنيها من سعره الأساسي 50 جنيها، وذلك بعد الارتفاع الكبير الذي شهده خلال الفترة الماضية.

ويتداول سعر البصل في الوقت الحالي بسعر 20 جنيها للكيلو في الأسواق المصرية، مع توقعات باستمرار انخفاضه حتى يصل إلى سعر 12 جنيها في غضون أيام.

وكان المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية للبساتين بوزارة الزراعة، صرح أن موعد حصاد عروة البصل التي تمت زراعتها خلال أغسطس الماضي قد اقترب، مشيرا إلى وقف تصدير البصل بجانب الحملات التفتيشية التي تشنها وزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات الرقابية، ستسهم في انخفاض أسعار البصل محليًا بنحو كبير.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية للبساتين في وزارة الزراعة، خلال تصريحات تلفزيونية، أن سعر البصل سيشهد انخفاضا كبيرا خلال الفترة المقبلة، ليصل سعر كيلو البصل 12 جنيها، وذلك خلال الفترة من أسبوع إلى أسبوعين.

وكان حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، قد أوضح أن سعر البصل سيشهد انخفاضا طفيفا خلال الأيام المقبلة بفعل قلة الإقبال وحصاد العروة الجديدة من محصول البصل والتي تمت زراعتها خلال أغسطس الماضي، مؤكدا أن الانخفاض الكبير سيكون خلال 4 أشهر، أي في شهر أبريل المقبل.

وأكد نقيب الفلاحين، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن سعر البصل من المتوقع أن يصل إلى 5 جنيهات، وذلك بسبب موسم حصاد البصل الذي سيحقق وفرة في المعروض.