الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السجن 5 سنوات لـ 3 أطباء تسببوا في وفاة صغيرة بقنا.. ووالدها: صدمة فراقها صعبة | بث مباشر

أصدرت محكمة جنح أبو تشت في محافظة قنا، اليوم الأحد، قرارًا يفيد بمعاقبة 3 أطباء في قسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي، بالسجن لمدة 5 سنوات وتعويض مؤقت يقدر بـ 10 آلاف جنيه، وذلك على خلفية اتهامهم بالتسبب في وفاة صغيرة بسبب الإهمال.

محاكمة 3 أطباء تسببوا في وفاة صغيرة بقنا

وقال محمود أبو الحسن، والد الصغيرة المجني عليها، إن تفاصيل الواقعة تعود عندما كانت ابنته مريضة وتوجه بها إلى قسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي، حيث أنها كانت تحتاج لأخذ بعض المحاليل الطبية لعلاجها.

وأردف: الدكاترة ادوها تحاليل مكثفة وطبعًا ده عملها احتباس بولي.. ورغم كده الدكاترة أصروا على الإهمال وعدم تحمل المسؤولية وكملوا يدوا بنتي محاليل رغم حالتها.

وأضاف والد المجني عليها، أن ابنته أُصيبت بفشل كلوي وتسمم في الدم، بالإضافة إلى تليف بالكبد والرئتين، حيث تدهورت حالتها الصحية خلال 4 أيام فقط مما تسبب ذلك في وفاتها.

وتابع: لما بنتي ماتت وكنت مستني في ثلاجة الموتى عشان أستلم جثمانها أقسمت إني مش هسيب حقها.. وساعتها أنا ووالدتها كنا في حالة انهيار تام ومفوقتش من صدمة اللي حصل غير بعد ما دفنت بنتي.

وأشار والد المجني عليها، إلى أنه يملك من الأبناء اثنين ولكنه عانى لمدة 8 سنوات وزوجته من عدم قدرتهما على الإنجاب، وبعد ذلك رزقه الله بابنته الأخيرة والتي فارقت الحياة إثر تلك الواقعة المؤسفة، مختتمًا: بنتي كانت جاية بعد شوقة وصدمة وفاتها عليا كانت كبيرة وصعبة.