الأربعاء 17 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح صانعة المقاطف من الخوص بقنا: بشقى عشان أعيش بالحلال وأصرف على بنتي الأرملة| بث مباشر

قصة كفاح بطلتها الحاجة باتعة البالغة من العمر 67 عامًا، مقيمة في محافظة قنا، والتي تعمل في صناعة مقاطف من خوص النخيل، بجانب عدة منتجات أخرى تصنعها بأيديها من الخوص، حيث إنها عملت في أكثر من مهنة بالسنوات الماضية بعد انفصالها عن زوجها، حتى تتمكن من الإنفاق على أبنائها.

قصة كفاح الحاجة باتعة في قنا

وقالت الحاجة باتعة، إن قصة كفاحها في الحياة بدأت منذ وفاة والدها عندما كانت في الصف السادس الابتدائي، حيث إنها أكبر أخواتها لذلك كان لا بد أن تخرج للعمل حتى تساعد والدتها في المصاريف.

وأضافت، أنها بدأت عملها ببيع البلح والعديد من المنتجات الأخرى في السوق؛ وذلك حتى تستطيع أن توفر المال اللازم لوالدتها من أجل الإنفاق على باقي أخواتها.

وأوضحت الحاجة باتعة، أنها تعلمت مهنة صناعة المقاطف من خوص النخيل حتى أصبحت مصدر رزقها الوحيد، لذلك فهي تعمل بها الآن حتى بعد وفاة زوجها، قائلة: بعمل مقاطف من الخوص وببيع المقطف بـ 5 جنيه بس عشان آكل بالحلال وأعرف أعيش.

وأشارت إلى أنها مقيمة في عشة بسيطة داخل إحدى قرى محافظة قنا، كما أنها تمارس عملها أيضًا في صناعة المقاطف من الخوص في نفس العش، مختتمة: بشقى عشان مش معايا حد يعيلني ولا معايا راجل ولا أي حد غير ربنا.. وبصرف على نفسي وبنتي هي وعيالها بعد وفاة جوزها عشان أسترها.