الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الغرف التجارية: ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية 10% خلال 17 يومًا | بث مباشر

قال شريف صلاح، النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت زيادات منذ بداية العام الجاري، مشيرًا إلى ارتفاع الأسعار بنحو 10% خلال 17 يومًا فقط بشكل غير مبرر.

وأضاف نائب شعبة الأجهزة الكهربائية في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن تلك النسبة تعكس زيادة ليست قليلة، لا سيما على أسعار الثلاجات داخل الأسواق المحلية.

وأشار شريف صلاح إلى أن بعض الشركات تبرر رفع أسعار تلك المنتجات بشكل متتالي بسبب ارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية، نظرًا لربط التسعير بسعر الدولار داخل السوق الموازية، متوقعًا المزيد من الزيادات بأسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة في حال استمرار زيادة سعر الدولار بالسوق الموازي.

وأكد شريف صلاح، النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية، أن متوسط أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت خلال العام الماضي 2023 بأكثر من 150%.

جدير بالذكر قال جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الدفايات الكهربائية شهدت زيادات كبيرة خلال العام الماضي 2023، بنسبة 50%، وذلك مقارنة بالعام السابق عليه، موضحًا أن هذه الزيادة جاءت نتيجة ارتفاع تكاليف الخامات ومستلزمات الإنتاج والشحن.