الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الضربة الأكبر منذ بدء الحرب.. تفاصيل مقتل 24 جنديًا في غزة يهز إسرائيل | بث مباشر

تعرضت إسرائيل، لضربة موجعة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 24 ضابطًا وجنديًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في هجوم مباغت من الفصائل الفلسطينية أمس الاثنين، وهو ما أثار ضجة كبيرة في تل أبيب، التي بدأت التفكير في استراتيجية جديدة للحرب في غزة.

مصرع ضباط وجنود إسرائيليين 

في هذا الصدد، نشرت وسائل إعلام عبرية، تفاصيل جديدة حول عملية مقتل 24 جنديًا في هجوم للفصائل الفلسطينية في خان يونس جنوب قطاع غزة، وهي أكبر ضربة يتعرض لها جيش الاحتلال في عملية واحدة.

وقال مراسل إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن رئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، وصل اليوم لموقع العملية التي أدت لمقتل 24 جنديًا إسرائيليًا جنوب قطاع غزة أمس الاثنين، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال أجرى تحقيقًا أوليًا حول العملية، وأن التحقيق سيستمر للوقوف على ملابسات الحادث.

وأوضح المراسل الإسرائيلي، أن التحقيق الأولى يظهر أن جنود الاحتلال فخخوا بعض المباني لتفجيرها وتدميرها، وحينها خرجت عناصر الفصائل الفلسطينية من حقل يبعد عشرات الأمتار عن المكان، واستهدفوا أحد المباني التي يوجد بها جنود الاحتلال بقذيفة آر بي جي، فانفجرت الألغام التي كانت داخله وانهار المبنى ومبنى مجاور له يوجد به عدد من الجنود.

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن جيشه وكيانه مروا أمس بأحد أصعب الأيام منذ بداية الحرب، وفقًا لتصريحات نقلتها وكالات الأنباء الدولية.