الخميس 18 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح أشهر ميكانيكي سيارات كفيف ببنها: ليا زبايني بيجولي والناس بتقولهم ملقتوش غير الأعمى ده| بث مباشر

شهدت مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، قصة كفاح أشهر ميكانيكي سيارات نقل ثقيل، وعلى الرغم من فقدانه لبصره إلا أنه يعمل بنور البصيرة وأصبح من أشهر وأمهر ميكانيكي تصليح سيارات النقل الثقيل.

قصة كفاح أشهر ميكانيكي سيارات كفيف ببنها

وقال حمدي أشهر ميكانيكي سيارات كفيف ببنها، إنه يعمل في مهنة الميكانيكا وتصليح أعطال سيارات النقل الثقيل منذ نعومة أظافره، موضحًا أن بداية عمله في تلك المهنة عندما كان يبلغ من العمر 10 أعوام، قائلًا: شغال في المهنة وأنا عندي 10 سنين.

وأشار حمدي، إلى أنه يتعايش مع تلك الإعاقة البصرية منذ ما يقرب لأكثر من 20 عاما، موضحا أنه على الرغم من إعاقته إلا أنه يتميز بالمهارة في مهنته كـ ميكانيكي للسيارات النقل الثقيل، قائلًا: الإعاقة عندي بقالها أكتر من 20 سنة وعايش الحمد لله وشغال وشاطر في شغلي.

وأكد أشهر ميكانيكي سيارات كفيف ببنها، أنه يتعرض أحيانًا للتنمر من بعض الأشخاص على إعاقته، قائلًا: ليا زبايني وبيجولي، والناس بتقولهم ملقتوش غير الأعمى دة، ولولا إعاقة عيني ما كان في ميكانيكي أشتغل ولا مسك مفتاح لأني كنت أشطر منهم.

وكشف حمدي، أن لديه القدرة على تحديد أعطال السيارات وإصلاحها دون فك الماتور أو أجزاء كبيرة من السيارة، قائلًا: بعرف العربية لما بتجيلي فيها إيه من شكوى صاحبها من غير ما أحل الماتور.