الإثنين 24 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وصفي أمين يوضح حقيقة وجود ذهب مخلوط في الأسواق| بث مباشر

كشف الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية سابقًا، إن أسعار الذهب خلال الفترة الحالية أصبحت غير مستقرة، وهناك محال متوقفة عن البيع والشراء، لأن رأس أموالهم هو الذهب وليس الأموال.

الدكتور وصفي أمين يوضح حقيقة وجود ذهب مخلوط في الأسواق 

وقال الدكتور وصفى أمين، إن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول غش الذهب وخلطة بالنحاس ما هو إلا أقاويل مغلوطة، وليس لها أي أساس من الصحة، لافتًا إلى أن كل منتج يتم صناعته يُرسل إلى مصلحة الدمغة والموازين لوضع الأختام عليه بعد المعاينة والتأكد من العيار.

وأوضح أمين، أن هناك تفتيش يُجري بشكل دوري من موظفي مصلحة الدمغة والموازين، لافتًا إلى أن هذا التفتيش يتم بشكل مفاجئ دون علم التاجر، وذلك للتأكد من أن المنتج الذي يقوم ببيعه التاجر مطابق للمواصفات .

وشدد الدكتور وصفي أمين، على أهمية تحقق المواطن من وجود أختام الدمغة والموازين على المشغولات الذهبية قبل شرائها، مؤكدًا أن الأختام تكون مكتوبة باللغة العربية وواضحة للجميع.

وأكد أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية سابقًا، أن سعر الذهب اليوم الخميس من عيار 21، بلغ نحو 3900 جنيهًا للجرام، مؤكدًا أن ارتفاع سعر جرامات الذهب إلى هذا الحد يعود إلى زيادة المطلوب عن العرض.