الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إسرائيل تطعن على قرار محكمة العدل الدولية | بث مباشر

أفادت إحدى الصحف الأمريكية، إن إسرائيل قررت الطعن فى اتهام جنوب أفريقيا لها بارتكاب جرائم حرب أمام محكمة العدل الدولية، من خلال تزويد العدل الدولية بملفات رفعت عنها السرية، تضمنت عدة قرارات متعلقة بالحرب على غزة أصدرها قادة مدنيون وعسكريون في الاحتلال.

طعن إسرائيل على قرار محكمة العدل الدولية

وأكدت الصحيفة، في تقرير لها أن إسرائيل رفعت السرية عن أكثر من 30 أمرا صدر عن حكومة الحرب وقادة عسكريين، زعمت أنها تدحض الاتهامات الموجهة لها بارتكاب إبادة جماعية في غزة، وتظهر بدلا من ذلك جهودها لتقليل الوفيات بين المدنيين الفلسطينيين، مضيفة أن مهمة هيئة الدفاع عن حكومة إسرائيل هي إثبات أن كل ما قاله بعض المسؤولين تم نقضه من خلال القرارات التنفيذية والأوامر الرسمية الصادرة عن مجلس الحرب الإسرائيلي والقيادة العليا للجيش.

ومن جانبه، أعلنت محكمة العدل الدولية، وهي أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، أنها ستصدر، غدا الجمعة، قرارا تاريخيا في القضية المرفوعة ضد إسرائيل.

وكانت عقدت أولى جلسات محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بدعوى من جنوب إفريقيا عن الإبادة الجماعية للفلسطينيين في قطاع غزة، لتعد تلك هي المرة الأولى التي تمثُل فيها دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام محمكة العدل الدولية بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.