الأربعاء 28 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مصر تبحث بشكل جدّي سحب سفيرها من تل أبيب.. وتحذر من نزوح الفلسطينيين | بث مباشر

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، نقلًا عن مسؤولين مصريين، إن القاهرة بحثت بشكل جدي سحب سفيرها من تل أبيب، يأتي ذلك بالتزامن مع رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مساعي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحديث معه هاتفيًا.

مصر تبحث سحب سفيرها من تل أبيب

وأضافت الصحفية الأمريكية أن العلاقات المصرية الإسرائيلية في أدنى مستوياتها منذ عقدين، حيث إن القادة المصريين حريصين على إظهار دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، حيث يأتي ذلك في ضوء تطبيق مبدأ حل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل.

كما أشارت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلًا عن مسؤولين مصريين، إلى أن القاهرة حذرت تل أبيب من أي هجمات تحدث من قبل قوات الجيش الإسرائيلي على محور فيلادلفيا، حيث أنه ذلك سوف يهدد العلاقات ما بين البلدين.

وأوضحت أن تحذيرات القاهرة المتواصلة من وقوع أي موجات نزوح لأبناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة؛ وذلك بسبب الحرب المستمرة على القطاع والتي بدأت في يوم 7 من شهر أكتوبر الماضي 2023.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مصرية رفيعة المستوى أن القاهرة لن تسمح لـ قوات الجيش الإسرائيلي باحتلال محور فيلادلفيا، نافية بذلك التقارير الإعلامية الإسرائيلي التي ادعت أن مصر وافقت على قيام إسرائيل بـ احتلال المحور المشار إليه.