السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح عامل يقطع الحديد في جبال جنوب سيناء: شغلي صعب بس لازم أشقى على بيتي بالحلال | بث مباشر

قصة كفاح بطلها عامل يدعى محمد مقيم في محافظة بني سويف، والذي انتقل إلى محافظة جنوب سيناء منذ نحو 20 عامًا حتى يعمل في تقطيع الحديد، ويسعى على الرزق الحلال من أجل التكفل بمصاريف أسرته وتلبية كافة احتياجاتهم.

قصة كفاح عامل في جنوب سيناء

وقال محمد إنه يعمل في تقطيع الحديد داخل منطقة خردة في محافظة جنوب سيناء، لافتًا إلى أنه يبدأ عمله من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

وتابع: بشتغل في الصيف والشتا والشغل بيبقى صعب.. ولكن مافيش حاجة بتصعب على الرجالة عشان آكل لقمة عيش بالحلال وأصرف على بيتي.

كما أضاف محمد أن ظروف العمل في فصل الصيف تكون أصعب من فصل الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث أنه يعمل داخل منطقة الخردة التي تقع بأحد جبال محافظة جنوب سيناء، إلا أنه راضٍ بما قسمه الله له.

واستكمل: الشغل في الصيف بيبقى صعب عليا لكن أنا الحمد لله راضي بنصيبي واليومية بتكفيني.. ولو هيبقى نفسي في حاجة فـ نفسي يبقى ليا سكن عشان أجيب أهلي من بني سويف يعيشوا معايا هنا.

وأشار محمد إلى أنه يجب على كل شخص أن يسعى في حياته على رزقه الحلال حتى يكرمه الله بما يتمناه، مختتمًا: بقول للناس اشتغلوا واسعوا وإن شاء الله هتلاقوا اللي يرضيكوا.