الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل القبض على مسؤول سعودي كبير بعد تورطه في قضايا فساد وغسيل أموال | بث مباشر

تورط المهندس عمرو بن صالح عبد الرحمن المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، في جرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال، وجاء ذلك بعد تبين حصوله على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية.

القبض على مسؤول سعودي لتورطه في قضايا غسيل أموال

وقال مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية، إنه تم إيقاف عمرو بن صالح عبد الرحمن المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، وذلك نتيجة تورطه في الحصول على عقود لصالح شركة يعد من أحد ملاكها، حيث بلغت قيمة تلك العقود مائتين وستة ملايين وثلاثين ألف وتسعمائة وخمسة ريالات.

وتبين أن المذكور خرج صوريًا من شركة المواهب الوطنية مع استمرار ملكيته فيها بعد التحاقه بالعمل الحكومي، حيث أنه قام بتزكية الشركة للإدارات المسؤولة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

كما استطاع المذكور أن يتحصل على مشروعات لشركته وصلت قيمتها إلى نحو مليون ومائتين وثمانية وتسعين ألف وتسعمائة وثلاثة وعشرين ريالًا، بالإضافة إلى حصوله على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة.

وحصل المذكور على أرباحه من المشاريع المشار إليها عن طريق أحد أقاربه الذي تم إيقافه عقب أن اعترف بحصوله على مبالغ مالية لصالحه من الشركة وملاكها وتمريرها إلى المذكور.