الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ثلوج وأمطار.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة: درجات الحرارة تصل لـ تحت الصفر | بث مباشر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على مختلف أنحاء الجمهورية والمدن المصرية خلال الساعات المقبلة، وذلك يأتي بالتزامن مع تعرض البلاد إلى موجة من التقلبات الجوية الشتوية الشديدة.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس في البلاد

وقالت الأرصاد الجوية، إن السحب المتوسطة والمنخفضة ما زالت تؤثر على مناطق من شرق البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، لافتة إلى أن الأجواء شديدة البرودة تواصل السيطرة على كافة أنحاء البلاد خلال ساعات الليل.

أما عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت، فأوضحت الأرصاد الجوية أن الأجواء تكون باردة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية للبلاد.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء المسيطرة على جميع أنحاء البلاد خلال ساعات الليل تكون شديدة البرودة نتيجة انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح بين 6 إلى 7 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد في بيانها، من وجود فرص لـ تكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

وأضاف بيان الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، غدًا السبت 3 فبراير 2024، سقوط أمطار تتراوح من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30%.