الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السكر بـ27 جنيها.. زحام كبير أمام مقرات صرف الحصص التموينية بالبحيرة| بث مباشر

تشهد مقار صرف الحصص التموينية بالبحيرة، ازدحامًا كبيرًا من المواطنين أمامها من أجل الحصول على السلع الغذائية التي توفرها وزاره التموين للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، وكذلك للاستفادة من السلع الغذائية الحرة التي يتم توفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة.

زحام كبير أمام مقار صرف الحصص التموينية بالبحيرة

وقال كريم فلاح صاحب أقدم منفذ صرف للسلع التموينية بالبحيرة، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت بتطبيق منظومة جديدة لصرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة، لافتًا إلي أن تلك المنظومة تهدف إلى الحد من التلاعب فى صرف السلع الغذائية.

وأضاف: السيستم الجديد بيحمي المواطن أنه يوصله السلع بتاعته مظبوطة بدون تلاعب، والسيستم الجديد مدي لأصحاب البطاقات لو فيها فرد أو أتنين أو 3 أفراد ليهم كيلو سكر واحد حر يقدروا يشتروه بسعر 27 جنيه للكيلو، ولكل فرد في البطاقة التموينية له كيلو سكر بسعر 12 جنيه وزجاجة زيت بسعر 30 جنيه في البطاقة التموينية.

وأكد كريم، أن هذه المنظومة الجديدة التي طبقتها وزارة التموين تعتبر جيدة لأنها تضمن حق المواطن في الحصول على حقوقه في السلع التموينية التي يتم توفيرها له دون تدخل أو تلاعب من التجار.


ونوه صاحب أقدم منفذ صرف للسلع التموينية بمحافظة البحيرة، أن التموين تصرف لأصحاب منافذ الصرف العديد من السلع الأساسية والفرعية لتلبية كافة احتياجات المواطنين، لافتًا إلى أن إقبال المواطنين خلال الفترة الحالية يرتكز على السكر والزيت فقط، قائلًا: الإقبال أكتر على الزيت والسكر أكتر من السلع الترفيهية زي التونة والصلصة والحلاوة وغيره من السلع.