الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ليلة غُسلت فيها أحزان الرسول.. ذكرى ليلة الإسراء والمعراج| بث مباشر

تحل اليوم الأربعاء 7 فبراير، ليلة 27 رجب، ذكرى معجزة الإسراء والمعراج، وهي الليلة التي غُسلت فيها أحزان الحبيب ﷺ بعد عام الحزن.

ذكرى ليلة الإسراء والمعراج 

وتبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب يوم الأربعاء 7 فبراير حتى فجر الخميس 8 فبراير، ويحظى بمكان مميزة لدى جموع المسلمين، حيث عُرض على النبيِّ صلَّى الله عليه وآله وسلم في تلك الليلة المباركة آيات مباركة منها الجنة.

وشهدت ليلة الإسراء والمعراج، معجزات عظيمة لرسول الله محمد صلي الله عليه وسلم، ففيها أسرى الله عز وجل بنبيه محمد من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى المبارك في بيت المقدس، وفي مكان مرتفع من أرض المسجد الأقصى المبارك توجد صخرة كبيرة عرج النبي صلى الله عليه وسلم من فوقها إلى السماوات العُلى.

هل يجوز الأحتفال بليلة الإسراء والمعراج 

وقالت دار الافتاء المصرية، إن احتفال المسلمين بهذة الذكري في ذلك التاريخ بشتي أنواع الطاعات والقربات هو أمر مشروع ومستحب، فرحًا بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمًا لجنابه الشريف.

أدعية ليلة الإسراء والمعراج 

اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلى بك.