السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شاب قبطي خريج قسم الدراسات الإسلامية: درست علوم القرآن والحديث واتعلمت قيم مهمة | بث مباشر

يعتبر الشاب بيشوي سليمان المقيم بمنطقة بهتيم التابعة إلى مدينة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، نموذجًا يحتذى به لتخرجه في كلية الآداب قسم الدراسات الإسلامية، حيث درس اللغة العربية والقرآن الكريم، والآن يعمل في تدريسهم للطلاب بعد تخرجه.

شاب قبطي يتخرج من قسم الدراسات الإسلامية

وقال الشاب بيشوي سليمان إنه لم يتمكن من الحصول على مجموع عالٍ في شهادة الثانوية العامة، ثم التحق بكلية الآداب على الرغم من تعارضها مع رغبته وآماله التي وضعها لنفسه في مشواره التعليمي.

وأردف: مجبتش مجموع كويس في ثانوية عامة ودخلت كلية الآداب وأنا مكنتش حابب أدخلها.. وكان نفسي أخش قسم تاني غير قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية وكنت حاسس بإحباط شديد.

وأضاف الشاب بيشوي سليمان أنه عندما كان يخبر زملاءه وأقاربه بأنه التحق بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية كانوا يعجبون به بشدة ويحفزونه، قائلًا: الناس قالولي إنها حاجة مميزة إني أكون بدرس في قسم اللغة العربية لأن نادرًا ما حد يكون مسيحي يخش القسم ده.

واستكمل: لما لقيت الناس كلهم منبهرين بيا لأني دخلت القسم ده حسيت إن ده تعويض من ربنا ليا عن الإحباط اللي كنت حاسس بيه.

وأوضح الشاب بيشوي سليمان أنه أصبح مشهورًا في كليته لكونه طالبا مسيحيا ويدرس في قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية، معلقًا: أنا درست في الكلية علوم القرآن وعلوم الحديث وتفسير وأدب عصر الإسلام.. وعمري ما كنت متضايق أبدًا لأن المواد دي فيها قيم تعليمية واجتماعية كبيرة جدًا.