الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

البنك المركزي يوقف استخدام البطاقات الائتمانية التي لم يثبت سفر أصحابها خارج مصر| بث مباشر

أعلن البنك المركزي المصري، في بيان له اليوم الأحد 11 فبراير 2024، إيقاف البطاقات الائتمانية للعملاء بالخارج، وإدراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذلك نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي المصري.

ويأتي ذلك بالنسبة للعملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام البطاقة الائتمانية خلال التواجد بالخارج خلال فترة أقصاها 90 يوما من تاريخ فتح حدود الاستخدام.

ومن جانبها، تلتزم البنوك بإيقاف البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وفقا للمنصة.

كما أكد البنك المركزي المصري، عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة للعملاء بالخارج أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها، مشددا على ضرورة إرسال رسائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة وقبل إيقاف البطاقات.

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق كشف مصدر مسئول لـ القاهرة 24، عن أن البنك المركزي أصدر تعليمات جديدة بجعل البنوك مسؤولة عن قرار زيادة الحد الأقصى للسحب اليومي من الفروع بالنسبة للأفراد والشركات، كما كان في السابق.