الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مديرة صندوق النقد الدولي تعلن زيادة الدعم المقدم لمصر بصورة كبيرة | بث مباشر

قالت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، إن الزيادة المرتقبة في الدعم الذي سيقدم إلى مصر ستكون كبيرة، معلنة أن فريق الصندوق بلغ المراحل النهائية لإنجاز المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج مصر خلال أسابيع قليلة، وذلك وفقا لـ الشرق.

وأضافت مديرة صندوق النقد الدولي، على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، أن الصندوق يسعى لإعطاء جرعة ثقة للاقتصاد المصري من خلال تعديل حجم برنامج الدعم المقدم.

وتابعت مديرة صندوق النقد الدولي: حددنا فجوة التمويل لدى مصر وسنعلن عنها بعد إنجاز المفاوضات.

كما أشارت كريستالينا جورجييفا، إلى أنه مطلوب من مصر الالتزام ببعض الأمور، من بينها جدولة المشاريع الكبرى قيد الإنجاز، وبرنامج الطروحات الحكومية، مضيفة: نريد أن تبيع مصر في الوقت المناسب، لا نريد أن تتسرع الحكومة في بيع حصص بشركات حكومية في ظل الظروف الحالية، مشيرة إلى أن الأوضاع في غزة ضغطت على مصر.
 

وأوضحت صندوق النقد الدولي، أنه يجب على صانعي السياسات في مصر التركيز على التضخم، وأيضا سعر صرف مرن للجنيه وهذا أمر ضروري لامتصاص الصدمات.

واستكملت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفيا، أنه يجب ألا تتسرع الحكومة المصرية في بيع حصص بشركات حكومية في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، وعلى رأسها الأوضاع في غزة والتي ضغطت على مصر.