السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محصول القمح يزين حقول كفر الشيخ.. وأحد المزارعين: سعر الأردب هيوصل 2000 جنيه | بث مباشر

يعتبر محصول القمح من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية والهامة التي لا غنى عنها أبدًا في مصر، حيث تزينت حقول محافظة كفر الشيخ بالمساحات المنزرعة من الذهب الأصفر، حيث تزرع المحافظة أنواع متعددة من القمح التي تتميز بجودتها العالية.

محصول القمح يزين حقول كفر الشيخ

وقال عم محمد أحد المزارعين بكفر الشيخ، إنه يعمل خلال الفترة الحالية على تنقية الحقول المنزرعة بمحصول القمح من أي حشائش تؤثر على جودة المحصول.

وتابع: بنعمل نظافة للأرض عشان محصول القمح يبقى كويس ومفيهوش أي شوائب أو حشائش تأثر عليه، والمحصول الحمد لله السنة دي كويس وشكله حلو ومتعشمين خير في ربنا إنه يحسن ختامه.

وأضاف أحد مزارعي كفر الشيخ، أن سنابل القمح تتميز باللون الأبيض خلال الفترة الحالية، وهذا يعتبر دليلًا على جاهزيتها لإنبات حبات القمح في الأيام المقبلة.

كما أوضح أن هناك أنواعًا متعددة من القمح وليس نوعًا واحدًا فقط، لافتًا إلى أن قمح جيزة 171 يعتبر من أفضل أنواع الذهب الأصفر الذي يتمتع بعدة مميزات، معلقًا: الغلة بتاعته بتبقى كويسة وبتجيب محصول حلو.

وأشار أحد مزارعي كفر الشيخ، إلى أنه يتوقع أن يصل سعر أردب القمح إلى 2000 جنيهًا خلال هذا العام، وذلك يأتي نتيجة ارتفاع سعر الغلة.