السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مدبولي: نستهدف تمكين الاقتصاد المصري من الانطلاق إلى آفاق أرحب في المستقبل | بث مباشر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024 والتي تُعقد في دبي، إن الدولة مصرية تضع نصب أعينها التركيز على دعم قطاعات اقتصادية دافعة للنمو، خاصةً في مجالات البنية الأساسية مما تساعد في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

كلمة رئيس الوزراء في القمة العالمية للحكومات 2024

وأشار مدبولي، إلى أن هذه الجهود أثمرت عن تقدم مصر في العديد من المؤشرات الدولية ذات الصلة.

وأضاف رئيس الوزراء على هامش كلمته في القمة العالمية للحكومات 2024، أن الدولة المصرية واصلت مسيرتها نحو تشجيع القطاع الخاص، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تركز على دعم القطاعات في مجال البنية الأساسية.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، أن حكومات اليوم تواجه العديد من التحديات.. والاقتصاد المصري أثبت قدرته على تحمل الصدمات.

كما أوضح مدبولي، أن الدولة المصرية تسعى إلى المزيد من تحفيز وتعميق التصنيع المحلي ورفع مساهمة قطاع الصناعة التحويلية في الناتج المحلي إلى 20% خلال عام 2030، وذلك عن طريق مواصلة العديد من التدابير التي تم تبينها مؤخرًا لتشجيع الاستثمار الصناعي.

واستكمل رئيس الوزراء أن الاقتصادي المصري يوفر العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب، كما أن الإصلاحات التي تتبناها الدولة المصرية مؤخرًا لدعم القطاع الخاص بلغ عددها أكثر من 144 إصلاحًا في الفترة بين مايو 2022 إلى سبتمبر 2023، مضيفًا: نستهدف تعزيز جاذبية بيئة الأعمال في مصر وتمكين الاقتصاد المصري من الانطلاق إلى آفاق أرحب في المستقبل.