الأحد 21 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

سرقوا 800 ألف جنيه.. تفاصيل ضبط شبكة فساد في مستشفى بني سويف الجامعي | بث مباشر

شهد مستشفى بني سويف الجامعي واقعة سرقة واختلاس على يد شبكة فساد تخصصت في سرقة خزينة المستشفى، حيث تم اكتشاف وجود اختلاسات وصلت قيمتها إلى 789 ألفًا و929 جنيهًا.

وجاء ذلك بعد مراجعة 57 ألفًا و40 إيصالًا في المستشفى، حررها 4 من المسؤولين عن خزينة المستشفى للمواطنين، من خلال لجنة من الشؤون المالية بمحافظة بني سويف.

ضبط شبكة فساد في مستشفى بني سويف الجامعي

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إن هناك 4 من المسؤولين عن الخزنة والمتهمين في تلك الواقعة قطعوا إيصالات أشعة مقطعية البالغ ثمنها 200 جنيه للمواطن، بإيصالات أخرى للأشعة العادية البالغ ثمنها 20 جنيهًا فقط.

وأضاف حسن، أن المتهمين قدموا للمواطنين إيصال الأشعة البالغ ثمنها 20 جنيهًا، وكانوا يستولون على الفرق وهو 180 جنيهًا، لافتًا إلى أنه على الفور صدر قرارًا يفيد باستبعاد المتهمين الأربعة من مناصبهم، ثم تمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

كما أوضح رئيس جامعة بني سويف أنه تم إحالة الواقعة أيضًا إلى مجلس التأديب للعاملين في الجامعة، حيث تبين من خلال التحقيقات أن المتهمين الأربعة اختلسوا وزوروا قسائم التحصيل، لذلك قرر مجلس التأديب مجازاة الأول بخصم 60 يومًا من أجره، وخصم 30 يومًا من أجر المتهم الثاني، وخصم 7 أيام من أجر المتهم الثالث، بالإضافة إلى مجازاة المتهم الرابع بغرامة تعادل خصم 5 أيام من أجره الوظيفي الذي كان يتحصل عليه شهريًا عند انتهاء خدمته.