المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بمشاركة 1959 عملًا فنيا ومعماريا.. حفل إعلان الفائزين بجوائز فاروق حسني للفنون| بث مباشر

انطلق قبل قليل، حفل توزيع جوائز مؤسسة فاروق حسني بجميع فروعها في التصوير، العمارة، النحت، النقد الفني التشكيلي، التصوير الفوتوغرافي، ويتم افتتاح المعرض الجماعي للشباب، في مركز الجزيرة للفنون بالزمالك تحت رعاية وزارة الثقافة.

حفل توزيع جوائز فاروق حسنى للفنون 

وبدأ الحفل بافتتاح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور فاروق حسني لمعرض الشباب بالمؤسسة بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، بحضور رجل الأعمال نجيب ساويرس،  والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، والدكتور مصطفى الفقي، والفنان التشكيلي الكبير محمد عبلة.

وفي بداية الحفل، تقدم فاروق حسني بالشكر لوزيرة الثقافة لرعاية الجائزة، قائلا: لولا وزارة الثقافة ما كنا سنوزع الجائزة هنا، كما أعرب حسني عن سعادته بالمسابقة في دورتها الرابعة، مؤكدا أنها تدعم الشباب.

وكان تقدم لهذه الدورة 1959 عملًا فنيًا ومعماريًا وبحثًا نقديًا من ألف فنان ومعماري وباحث من جميع محافظات مصر وتصل قيمة جوائز الفنون إلى نصف مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى جائزة الاستحقاق الكبرى.

‎وأعلنت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون عن اعتماد مجلس أمنائها بالإجماع ترشيح الكاتبة الكبيرة سناء البيسي، لجائزة الاستحقاق الكبرى لعام 2024  والتي تبلغ قيمتها 200 مائتي ألف جنيه، كما أعلنت القوائم النهائية للمتسابقين المؤهلين للمعرض الجماعي والمرشحين لجوائز الفنون الدورة الخامسة 2024، وذلك بعد عرضها على لجان التحكيم المختصة، في أفرع التصوير، الرسم، النحت، النقد الفني التشكيلي، العمارة، التصوير الفوتوغرافي.