السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مسؤولة بمكتبة الإسكندرية تكشف فعاليات ماراثون اقرأ: تهدف للتوعية بالتنمية المستدامة | بث مباشر

شهدت مكتبة الإسكندرية؛ اليوم الخميس، إطلاق النسخة الثالثة من ماراثون أقرأ، والذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي بالسعودية إثراء، وذلك بالتنسيق بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية بالمملكة المغربية.

النسخة الثالثة من ماراثون أقرأ

وقالت كبير المكتبيين في مكتبة الإسكندرية، إن الماراثون يكون من خلال قراءة أكبر عدد من صفحات الكتب، موضحة أن مكتبة الإسكندرية تشارك للمرة الأولى في مثل تلك الفعاليات وبالتعاون مع عدد من الدول العربية وبينها المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية.

وأشارت إلى أن مارثون القراءة يشارك به عدد من الطلاب ذوي الهمم، أو من يواجهون مشكلات وصعوبات خاصة بالتعلم أو القراءة، موضحة أن الراغب في المشاركة يكون من خلال زيارة المكتبة ومن ثم التسجيل واستلام أدوات المسابقة وكتابة أسماء الكتب وعدد الصفحات التي قرأها ويختتم من خلال تسليمها للمسؤولين وعلى عدد الصفحات يتسلم ميدالية تكريما له، ويتم زراعة شجرة عن كل 100 صفحة.

وفي بيانها، كشفت مكتبة الإسكندرية، أن ماراثون اقرأ، يعد أكبر ماراثون نوعي للقراءة، ويقام على مستوى ثلاث مدن عربية بالتزامن وهي مدينة الظهران بالسعودية الإسكندرية بمصر ومدينة الرباط بالمغرب، إذ يسعى الماراثون إلى تحفيز المجتمع العربي على القراءة في المكتبات العامة، إيمانًا بدور المكتبة في إثراء الحياة العلمية والثقافية والحضارية والتنمية المستدامة.