الخميس 18 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محمد شطا وكيل وزارة الزراعة: جنوب سيناء تفتتح موسم حصاد القمح للعام الثاني على التوالي| بث مباشر

تشهد محافظة جنول سيناء الآن، بدء توريد القمح، بعد حصاد المزارعين لـ محصول القمح، والذي شهد ارتفاعا في إنتاجيته هذا العام.

بدء توريد محصول القمح بجنوب سيناء

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن هذا العام يُعتبر العام الثاني على التوالي لتكون محافظة جنوب سيناء أول محافظة بالجمهورية تفتتح موسم حصاد القمح، موضحًا أن موسم التوريد بدأ من اليوم 1 أبريل 2024.

وأضاف شطا، أن أهالي محافظة جنوب سيناء المزارعين يتوافدون منذ الصباح الباكر على المطحن لتوريد إنتاجهم من القمح بعد حصاده، مشيرًا إلى أنه حرص على التنسيق مع المهندس إبراهيم حارون مدير التموين للتواجد داخل المطحن أثناء عملية التوريد لمنع تسريب إي أقماح، قائلًا: كنا حرصين على التواجد خلال عملية التوريد لمنع تسريب أي أقماح برا أو تروح لبعض الجهات.

وأضاف الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة: اللي أحنا شايفينه النهاردة دة نتاج شغل إرشاد زراعي وتوفير الأسمدة وتوفير التقاوي المدعمة بنصف الثمن لأهالينا المزارعين خاصًا أن الدولة المصرية بتوفر التقاوي لـ المحاصيل الاستراتيجية مدعمة بنصف الثمن.

وأردف شطا: النهاردة يوم عيد بنحتفل بيه جميعًا، وخاصة أننا إن شاء الله داخلين على مرحلة جديدة مرحلة استحقاق رئيسي لـ رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي.