الإثنين 22 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

خشوع وسكينة بين المصلين خلال أداء صلاة التراويح في ثاني الليالي الوترية | بث مباشر

امتلأت المساجد في عدد من محافظات الجمهورية، مساء اليوم الإثنين، الموافق 22 من شهر رمضان 1445 هـ، بعدد كبير من المصلين الذين توافدوا من أجل أداء صلاة التراويح، بالتزامن مع ثاني الليالي الوترية.

المصلين يؤدون صلاة التراويح في المساجد

وتوافد عدد كبير من المصلين على المساجد في مختلف محافظات الجمهورية، ومنها القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والمنيا؛ وذلك من أجل تأدية صلاة التراويح في ثاني الليالي الوترية التي تعتبر من الأيام المباركة في شهر رمضان المبارك.

واصطف المصلين في المساجد بقلوب خاشعة لأداء صلاة التراويح في ثاني الليالي الوترية من شهر رمضان، حيث رفعوا أيديهم إلى الله بالدعاء وتمنوا أن يستجيب لهم ويتقبل صيامهم.

فضل أداء صلاة التراويح

وفي سياق متصل، يبحث الكثير في العشر الأواخر من شهر رمضان عن فضل أداء صلاة التراويح؛ وذلك لزيادة الأجر في هذه الأيام المباركة ابتغاء مرضاة الله عز وجل وطمعًا في الحصول على الأجر.

وقالت دار الإفتاء المصرية إن صلاة التراويح سنة نبوية في أصلها، وعمرية في كيفيتها وعدد ركعاتها الثلاث والعشرين بالوتر وهو ما أجمع عليه عامة الفقهاء وجماهير العلماء.

ووعد الله سبحانه وتعالى من يؤدي صلاة التراويح وقيام الليل في رمضان بأن يغفر له ما تقدم من ذنبه، وذلك كما ورد في حديث روى عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يرغب في قيام رمضان من غير أن يأمرهم فيه بعزيمة فيقول: مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ.