السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية تنظم حفل إفطار للمسلمين بحضور مشايخ الأزهر| بث مباشر

نظمت الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية في محافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، حفل إفطار جماعي وسط أجواء رمضانية تسودها البهجة عكست مدى الوحدة الوطنية وتلاحم النسيج الوطني الواحد.

الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية تنظم حفل إفطار للمسلمين 

وحضر حفل إفطار الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية، عددًا من مشايخ الأزهر الشريف، وتناولوًا وجبة الإفطار وقت أذان المغرب سويًا رفقة القساوسة وسط أجواء من الحب والترابط.

وقال أحمد صابر أحد مشايخ الأزهر الشريف، إن 90% من أصدقائه أقباط، قائلًا: أحنا كلنا تحت سماء فوقها رب واحد وكلنا عبيد لرب واحد وهو "الله" وماشيين كلنا بمنهج واحد فالدين للديان والعالم كله وطن لبني الإنسان، ومع اختلاف التشريعات هناك الإسلام المصري.

وأضاف: الإسلام المصري مختلف عن كل العالم وهناك أيضا المسيحية المصرية المختلفة عن مسيحية العالم، فمصر بالأزهر والكنيسة درع فكر وبالشعب والجيش سلمًا وسيف، فنحن مصر بعد المسيحية وقبل الإسلام مناط العلم والإيمان وأم الحضارات.

وأردف شيخ الأزهر أحمد صابر: رمضان في مصر في حاجة مبتحصلش في العالم كله وهو أننا بنشوف قبل الفطار شباب بتوزع وجبات على الطرق، لافتًا إلى أن تلك الشباب خلال توزيعهم للوجبات يصادفهم أحد الأقباط فيمتنع القبطي عن أخذ الوجبة لكي يتركها لشقيقه المسلم فيتفاجأ بأن الشاب الموزع قبطي أيضا، قائلًا: هي دي مصر لما تلاقي واحد على الطريق يقولك أنا مسيحي سيب الوجبة لأخويا المسلم فيلاقي اللي بيوزع مسيحي أيضا.