الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بدء موسم حصاد البصل بالدقهلية.. وأحد المزارعين: الكمية كبيرة والفدان بينتج 20 طنا | بث مباشر

سادت حالة من الفرحة بين المزارعين بالتزامن مع بدء حصاد محصول البصل في الأراضي الزراعية، داخل مدينة بني عبيد التابع إلى محافظة الدقهلية، والتي تعتبر من أشهر المدن إنتاجًا للبصل في مصر.

بدء موسم حصاد البصل في الدقهلية

وقال أحد المزارعين إن زراعة البصل في الأراضي الزراعية تبدأ منذ أول شهر ديسمبر حتى نهايته، أما عن موسم الحصاد فيبدأ خلال شهر أبريل.

وتابع: البصل بيقعد في الأرض لمدة 4 شهور وبعدين بنبدأ موسم الحصاد في شهر 4.. ومن المعروف إن مدينة بني عبيد هي رقم 1 في زراعة البصل في مصر.

وأضاف أحد المزارعين أن مساحة الأراضي المزروعة بمحصول البصل هذا العام كبيرة، لذلك فتم الاستعانة بعدد كبير من العمالة من المزارعين للمشاركة في موسم حصاد البصل داخل الأراضي الزراعية بمركز بني عبيد.

وأوضح أن فدان البصل ينتج نحو 20 طنًا، لافتًا إلى اتجاه عدد كبير من المزارعين إلى زراعة البصل بعد زيادة أسعاره في الأسواق خلال الأشهر الماضية، لذلك فسيتم توفير بكميات كبيرة في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، يعد محصول البصل من المحاصيل الاقتصادية الهامة، حيث يتميز باستخداماته المتعددة، كما أنه يوفر مصدر دخل يومي للعمالة اليومية من الرجال والنساء.