المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

اعتراض الصواريخ والمسيرات الإيرانية كلف إسرائيل 1.35 مليار دولار في ليلة واحدة | بث مباشر

كلف اعتراض إسرائيل الصواريخ والمسيرات الإيرانية ليلة أمس السبت، حوالي 1.35 مليار دولار خلال ليلة واحدة، وذلك ووفقًا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

وأضافت يديعوت أحرنوت، أن جميع المقاتلات الحربية الإسرائيلية كانت في الأجواء عند الهجوم الإيراني خشية من تعرضها للقصف وهي في قواعدها.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية أخرى، أن القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أيضا أكثر من 100 طائرة إيرانية مسيرة خارج إسرائيل.
 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن اعتراض 99 بالمائة من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها، كما قال الجيش الإسرائيلي في بيان له: الهجوم الإيراني كما تم التخطيط له من قبل إيران أحبِط، حيث اعترضنا 99 بالمئة من التهديدات وهذا إنجاز استراتيجي مهم. 

ومن جانبه قال رئيس الأركان الإيراني، اليوم الأحد، إن الهجوم الذي أطلقته بلاده أمس أدى إلى تدمير موقعين عسكريين مهمين في إسرائيل، مؤكدًا أن الرد الإيراني سيكون أقوى بكثير من الليلة الماضية إذا تحركت إسرائيل. 

وعلى الجانب الآخر، أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ الإيرانية ومسيراتها اخترقت الخطوط الدفاعية الإسرائيلية، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ عمليات محدودة تعتبر رسالة تحذير لإسرائيل، كما أن طهران سترد على أي هجوم إسرائيلي يستهدف مصالحها أو مسؤوليها.

وعلى صعيد متصل، زعمت مجموعة قراصنة إيرانية تدعى حنظلة، أنها اخترقت أنظمة الرادار الإسرائيلية وأرسلت مئات الآلاف من رسائل التهديد النصية إلى المواطنين الإسرائيليين.