الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد هجومها أمس.. تل أبيب تقرر الرد على هجـوم إيران| بث مباشر

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن إعلام إسرائيلي، أن تل أبيب قررت الرد على هجـوم إيران دون تحديد الموعد أو المكان.

الهجوم الإيراني على إسرائيل 

وكانت أطلقت إيران، في وقت متأخر من الليل، هجومًا مركبًا تضمن طائرات مسيرة وصواريخ باليستية وصواريخ جوالة كروز، في محاولة لتخطي النظام الدفاعي الإسرائيلي متعدد الطبقات.

واستخدمت إيران في هجومها، مساء يوم السبت، نحو 185 طائرة مسيرة على الأرجح من طراز «شاهد»، و110 صواريخ أرض - أرض باليستي، ونحو 36 صاروخ جوال كروز.

وقال رئيس الأركان الإيراني، اليوم الأحد، إن الهجوم الذي أطلقته بلاده أمس أدى لتدمير موقعين عسكريين مهمين في إسرائيل، مؤكدًا أن الرد الإيراني سيكون أقوى بكثير من الليلة الماضية إذا تحركت إسرائيل.

كما أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ الإيرانية ومسيراتها اخترقت الخطوط الدفاعية الإسرائيلية، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ عمليات محدودة تعتبر رسالة تحذير لإسرائيل، كما أن طهران سترد على أي هجوم إسرائيلي يستهدف مصالحها أو مسؤوليها.

وفي سياق متصل، بارك حزب الله الهجوم الإيراني على إسرائيل، ووصفه بالهجوم الشجاع وغير المسبوق، بعد عدوانها على قنصلية طهران في دمشق.

وقال حزب الله في بيان: يتوجه حزب الله بالتبريك والتهنئة لقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها المجاهد، على الهجوم ‏النوعي وغير المسبوق باستهداف كيان العدو الظالم والمعتدي، ويشيد بالقرار الشجاع والحكيم بالرد ‏الحازم على العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق.‏