الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رئيس منجم حمش الأسبق: الشركة كان إنتاجها هزيلًا قبل شراكة إمبراطور الذهب| بث مباشر

كشف رئيس مجلس ادارة شركة حمش للمناجم الأسبق، عن كواليس وتفاصيل قضية الذهب الكبري المتهم فيها رجل الأعمال المصري هشام الحاذق، ورجل الأعمال السوداني عبد الباسط حمزة وإمبراطور الذهب.

قضية الذهب الكبرى 

وقال كرم الشيمي، رئيس مجلس ادارة شركة حمش للمناجم الأسبق، إن بداية معرفته برجل الأعمال روماني عيسى الملقب بـ إمبراطور الذهب كانت في أواخر عام 2018 عندما علم بأن هناك مستثمرا يريد الدخول في شراكة بأحد مناجم الذهب التي كان يعمل فيها في هذا الوقت،  موضحًا أن بداية شراكة روماني عيسى في شركة حمش للمناجم كانت في عام 2019، قائلًا: لما روماني دخل شريك في الشركة مكنش عبد الباسط حمزة مدير في الشركة وكانت الشركة تحتوى على مديرين أحدهما هشام الحاذق في محافظة القاهرة والثاني روماني عيسي في منجم الذهب.

وأكد الشيمي أن إنتاج شركة حمش قبل دخول روماني عيسي فيها كان إنتاج هزيلا، لافتًا إلى أن المنجم كان لا يحتوى على كسارة مما كان يؤثر هذا الأمر على إنتاج الذهب بنسبة 45% تقريبًا، قائلًا: الشركة قبل دخول روماني عيسي شريك فيها كان إنتاجها هزيلا وكانت لا تحتوى على كسارة.

وأضاف كرم الشيمي: قبل دخول روماني عيسي كل ما أنتجته الشركة كان 125 كيلو سبائك ذهب بما يعادل 70 أو 72 كيلو من الذهب خلال الفترة من 2006 حتى 2018، وهذا الإنتاج كان هزيلا لعدم وجود إمكانيات وسوء الإدارة.