الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أحد أعضاء لجنة استلام القمح بجنوب سيناء: زيادة سعر التوريد شجع المزارعين | بث مباشر

استقبلت الشون ومراكز التجميع الخاصة باستلام القمح في محافظة جنوب سيناء، السيارات المحملة بأطنان من الذهب الأصفر مع بداية موسم حصاده، خاصة وأن المساحات المنزرعة به داخل المحافظة تصل لحوالي 800 فدان.

توريد القمح في جنوب سيناء 

وقالت المهندسة هيام أحد أعضاء لجنة استلام القمح بجنوب سيناء، إن اللجنة لم تتوقف عن استلام الأقماح طوال الأيام الماضية وأيام عيد الفطر المبارك، مؤكدة أن الشونة تستقبل كميات كبيرة مع زيادة المساحات التي يتم حصادها خلال الفترة الحالية.

وأشارت إلى أن سعر التوريد والذي حددته الحكومة المصرية ليكون سعر التوريد 2000 جنيها لأردب القمح 23 قيراطا ونصف، مؤكدة أن تحديد السعر شجع الكثير من المزارعين على الزراعة وتوريد كامل الكمية بعد الحصاد للشون التابعة للدولة.

وأوضحت أن مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء؛ حرصت على تقديم كافة أنواع الدعم للمزارعين والمستثمرين من خلال الدعم الإرشادي والقوافل التي تمر على الحقول وهو ما ساهم في زيادة المساحات المنزرعة به داخل المحافظة لتصل لـ 800 فدان.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق في وقت سابق، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد سعر توريد القمح المحلى لموسم 2024-2025، ليكون سعر التوريد 2000 جنيه لأردب القمح 23 قيراطا ونصف.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي دعمًا للمزارعين، حيث إنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب، ولكن وافقت الحكومة على هذه الزيادة اليوم دعما للمزارع المصري.