المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

غير مُجدٍ.. الكهرباء تكشف مدى فاعلية تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير الكهرباء| بث مباشر

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، بأن الوزارة عملت من خلال دراسة مدى فاعلية قرار العمل بالتوقيت الصيفي المقترح تطبيقه في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، موضحة أن الكهرباء عملت على مدى جدوى تطبيق التوقيت الصيفي، والذي يستهدف توفير الوقود ومصادر الطاقة.

 تطبيق التوقيت الصيفي وتوفير الكهرباء

وكشفت المصادر، بأن الدراسة توصلت إلى عدم جدوى العمل بالتوقيت الصيفي بهدف تحقيق وفرة في استهلاك الطاقة وبالتالي تحقيق وفرة في الوقود ومصادر الطاقة المتعددة، موضحة أن تطبيق التوقيت الصيفي لن يؤثر بشكل كبير على المواعيد المعلنة لخطة تخفيف الأحمال التي تبدأ من الساعة 11 صباحا وتنتهي 5 مساء.

موعد العمل بالتوقيت الصيفي

الجدير بالذكر أنه يبدأ تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفي بحسب قرار الحكومة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024، ويأتي ذلك بعدما طبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

يذكر أن عودة إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.