الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد تراجع أسعار الزيوت.. صاحب أحد مطاعم السويس: خفضنا سعر قرص الطعمية لجنيه| بث مباشر

بدأت بعض المحال ومطاعم المأكولات الشعبية اليوم الأربعاء، في خفض أسعار الطعمية لـ جنيه واحد للقطعة، تزامنا مع انخفاض أسعار زيوت الطعام، وذلك بعد الإفراجات الجمركية عن كثير من السلع الاستراتيجية.

انخفاض أسعار الطعمية

وقال أحد أصحاب المطاعم في السويس، إنه تم خفش أسعار قرص الطعمية لسعر واحد جنيه، مؤكدا أن ذلك جاء بالتزامن مع انخفاض أسعار زيت الطعام خلال الفترة الماضية، حيث سجل الجركن 1100 جنيه بدلا من 1800 جنيه.

وأوضح أنه ينتظر انخفاض أسعار العيش السياحي، وكذلك سعر الفول وبالتالي سيعمل على خفض سعر سندوتش الفول، مطالبا أصحاب وملاك المطاعم بضرورة خفض الأسعار مع تراجع أسعار السلع الأساسية كالزيت وغيره.

وأشار إلى أنه بدأ في خفض الأسعار من تلقاء نفسه، ودون أي قرار من الجهات المعنية، وهو ما يحتم ضرورة خفض المطاعم للأسعار، لافتا إلى أن سعر قرص الطعمية وصل خلال الفترة الماضية لـ 3 جنيهات.

وفي وقت سابق، صرح علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية،  أن نسبة الانخفاض في زيت الخليط اقتربت من 50%، لافتا إلى انخفاضات أخرى في العدس والفول، حيث تم التوافق مع 14 سلسلة تجارية على تخفيض الأسعار، موضحا أن هناك نسبة انخفاضات متتالية في الأسعار حتى يتم القضاء على الأسعار المرتفعة في محلات البقالة خلال شهر.