الثلاثاء 28 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بالمجان.. إقبال كبير من طلاب الثانوية على القوافل التعليمية بالبحيرة | بث مباشر

انطلقت اليوم الخميس، بمركز المحمودية في محافظة البحيرة، القافلة التعليمية المجانية لطلاب الشهادة الثانوية، والتي شهدت إقبالا كبيرا من الطلاب من الجنسين لحضور المراجعات في كل المواد الدراسية.

القافلة التعليمية المجانية لطلاب الشهادة الثانوية

وقال أحمد عمر، أحد المعلمين المشاركين في القافلة، إنه شارك في القافلة التعليمية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، مؤكدا أن جميع المعلمين لم يتلقوا أي مقابل مادي، لكنهم شاركوا فيها بدافع مساعدة الطلاب وأسرهم وفي مواجهة الدروس الخصوصية. 

وأشار إلى أن القافلة التعليمية شهدت إقبالا كبيرا من الطلاب من مركز المحمودية أو القرى المجاورة، لافتا إلى أنها تقدم بالمجان للطلاب وبدون أي مصروفات.

فعاليات للقراءة في البحيرة

وفي سياق آخر، انطلقت فعاليات حملة أقرأ. فكر. لمستقبل أفضل، والتي تطلقها مكتبة مصر العامة بدمنهور بهدف تأصيل عادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء والوصول بالخدمات والأنشطة المختلفة لطلبة المدارس بكافة مراكز وقرى المحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

وأشار أحمد الهواش مدير المكتبة أنه قد استفاد من أنشطة الحملة 238 طالبة من المرحلة الابتدائية بواقع عدد 9 ورش عمل، وورش عمل مختلفة تحت عنوان الحضر للأخضر ورشة تلوين متنوعة وورشة حكي ومحاضرة للحفاظ على البيئة ومحاضرة الاهتمام بالركن الأخضر وورشة تحدي القراءة ووش رسم واشغال يدوية وورشتين شرح علوم الفلك.

جدير بالذكر أنه يتم إتباع جدول جولات خارجية لمدارس المراكز والقرى المختلفة بنطاق المحافظة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة خلال العام الدراسي 2023 - 2024.