المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل تعرض مفاعل ديمونة النووي في إسرائيل لاستهداف إيراني | بث مباشر

قالت صحيفة معاريف العبرية، إنه من المحتمل أن قاعدة رامون العسكرية قرب النقب قد تعرضت لـ 5 إصابات في الهجوم الإيراني على إسرائيل يوم السبت الماضي.

تعرض مفاعل ديمونة لاستهداف إيراني

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن صورا لأقمار صناعية رديئة الجودة أظهرت تعرض مفاعل ديمونة  لاستهداف إيراني، لكن لا يمكن التأكد دون الحصول على صور بجودة أعلى. 

وأكدت صحيفة معاريف، أن نسبة اعتراض صواريخ ومسيرات الهجوم الإيراني على إسرائيل كانت 84% وليس 99% كما ادعى الجيش، مرجحة إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعدتي نفاطيم روامون.

ودوت صفارات الإنذار بعدة مناطق في جنوب ووسط إسرائيل، كان من بينها منطقة المفاعل النووي الإسرائيلي في ديمونة، أثناء الهجوم الإيراني على تل أبيب.

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام عربية، بارتقاء 8 شهداء بينهم 5 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف نازحين شرق رفح، حيث يأتي ذلك في الوقت الذي تتم فيه مفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، والتي تعثرت وتمر بمرحلة حساسة.

وفي وقت سابق قال محمد عبد الرحمن آل ثان، رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، إنه لا بد من حل دائم وسلام دائم بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وأن هناك تباينا في المواقف الدولية بشأن غزة، وازدواجية في مواقف بعض الدول بتقييم الصراعات.