الثلاثاء 28 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

منح لا تقل عن 50 %.. بشرى للطلاب الفلسطينيين بالجامعات المصرية العام المقبل| بث مباشر

صرح مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن المنح التي تقدم للطلاب الفلسطينيين للدراسة في الجامعات المصرية، مؤكدا أنه سيتم منح تخفيضات بنسبة لا تقل عن 50%؛ للطلاب الفلسطينيين والسوريين للدراسة في الجامعات المصرية.

المنح بالجامعات المصرية للطلاب الفلسطينيين

وكشف المصدر؛ أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤدي دورا كبيرا مع الطلاب الفلسطينيين في مصر وتدعمهم بشكل كبير في ظل الحرب القائمة على قطاع غزة، مؤكدا أن هذا الدعم سيتم الإبلاغ به للسفارة الفلسطينية في مصر.

يذكر أن سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية؛ قد أعلنت في وقت سابق أن الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية أبلغت السفارة بالموافقة على تأجيل سداد أقساط الرسوم الجامعية للطلبة الفلسطينيين الدارسين من قطاع غزة للعام الدراسي الحالي.

وأشارت إلى أن تسليمهم شهادات القيد لتقديمها إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، موضحة أن التباحث جارٍ ومستمر مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية لاتخاذ إجراءات إضافية من شأنها التيسير على أبنائنا الطلبة؛ وذلك تقديرًا للظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني جرّاء العدوان الإسرائيلي الغاشم، وجرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني الأبي.

وقدمت السفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية؛ الشكر للشقيقة الكبرى مصر ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي نظير جهودهم الطيبة المستمرة من أجل تخفيف الأعباء على أبناء شعبنا الفلسطيني.