الأربعاء 19 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي يشهد انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية في العاصمة الإدارية| بث مباشر

مقر انطلاق البطولة العربية العسكرية الأولى للفروسية، بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، وصله الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، منذ قليل، لافتتاح البطولة التي تنطلق اليوم.

البطولة العربية العسكرية الأولى للفروسية

يذكر أن العميد أركان يوسف دسمال الكواري، رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، وجه في وقت سابق، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للبطولة العربية العسكرية للفروسية، ومساعيه لخدمة مصالح الأمة والجيوش العربية، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي يعمل على تطوير الحركة الرياضية في القوات المسلحة، وعقد دورات تدريبية وتأهيلية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في الدول العربية الشقيقة.

من جانبه، كشف إسماعيل شاكر، رئيس اتحاد الفروسية، في المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان استضافة البطولة، تفاصيل إقامة البطولة العربية العسكرية للفروسية على الأرضي المصرية بالتزامن مع الاحتفال بعيد تحرير سيناء، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع الاتحاد العربي للعبة على استضافة إحدى البطولات العربية في شهر أكتوبر المقبل.

وأشار رئيس اتحاد الفروسية، استعداد مصر للمشاركة في بطولة الألعاب الفروسية 2026 التي ستقام في ألمانيا، موضحا أن الفروسية ستشارك في الأولمبياد بفارس واحد، مع وجود خطة طموحة على مستوى الناشئين والمستوى المحلى على أن تشهد الفترة المقبلة تنظيم بطولات في أماكن سياحية مختلفة.