الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بالشمع الأحمر.. صحة المنيا تنفذ حملة رقابية تسفر عن غلق إداري لـ 12 منشأة صحية خاصة| بث مباشر

نجحت الأجهزة المختصة بمحافظة المنيا، ومنها إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، من تنفيذ عدد من الحملات الرقابية والتفتيشية والتي توصلت إلى مخالفات ببعض المنشآت الطبية الخاصة، وأسفرت عن تحرير 12 محضر غلق إداري لمنشآت طبية خاصة مخالفة.

حملات رقابية وتفتيشية بالمنيا 

من جانبه، صرح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، نفذت عددا من الحملات الرقابية والتفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز محافظة المنيا وذلك خلال شهر أبريل الماضي.

وأضاف أن  تلك الحملات نفذت عمليات التفتيش على 1048 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، مشيرا إلى أن الحملات التفتيشية والرقابية نجحت في ضبط 435 منشأة خاصة مخالفة وتحرير12 محضر غلق إداري لمنشآت طبية خاصة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المحاضر التي تم تحريرها شملت 3 محاضر لضبط أدوية داخل عيادات خاصة وتم تحريز المضبوطات.

وكشف أن عدد المنشآت الطبية الخاصة التي تم ترخيصها بلغ 22 منشأة طبية خاصة وتم إنذار423 منشأة طبية خاصة لتوفيق الأوضاع وعدد المنشآت التي قامت بتوفيق الأوضاع بلغت 198 منشأة بالإضافة إلى فحص 4 شكاوى واتخاذ ما يلزم حيالها، مشددا  على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية التي تنظمها المديرية لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية.