الأحد 23 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بيعبوه في جرادل.. مواطنون يجمعون السولار بعد كسر خط مواسير بالمنيا | بث مباشر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو ظهر من خلال أهالي إحدى القرى في منطقة الظهير الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، وهم يعبئون السولار والذي تسرب من أحد الخطوط المعدة لنقل المواد البترولية.

تسريب سولار في المنيا 

وترجع تفاصيل الحادث، عندما شهدت منطقة الظهير الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، أمس الثلاثاء، حدوث تسريب في مواسير خط الوقود السولار والبنزين، الرئيسي بخط التبيين أسيوط والمغذي لمنطقتي المنيا وأسيوط، وذلك نتيجة جود كسر بإحدى المواسير.

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا إخطارا يفيد بورود بلاغ بحدوث عطل فني نتيجة كسر بخط سولار 12 بوصة، التابع لشركة أنابيب البترول، كما تم تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لاستمرار عملية الضخ وعدم التضرر.

وكلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مسئولي الجمعية التعاونية للبترول، بإعادة التعامل مع تلك الأزمة وإعادة التشغيل وضخ الوقود، كما عززت الأجهزة الأمنية من وجودها بموقع التسريب، كما جرى تأمينه لحين الانتهاء من كافة أعمال الصيانة.

كما كشف التقرير الفني المبدئي حدوث كسر بخط 12 بوصة، والمغذي لمنطقتي المنيا وأسيوط، بسبب تآكل المواسير، وهو الأمر الذي دفع المسئولين لغلق المحبس الرئيسي المسئول عن التغذية، وذلك حين الانتهاء من عملية التصليح، مع تشغيل الخط البديل 16 بوصة.