الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بدء حصاد المشمش بقرية العمار الكبرى بالقليوبية.. ومُزارع: الموسم مبشر عن السنة اللي فاتت| بث مباشر

تشتهر قرية العمار الكبرى التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، بأنها مركز زراعة وإنتاج فاكهة المشمش على مستوى الجمهورية، والذي يتم زراعته فيها على مساحات كبيرة منذ عشرات السنين.

حصاد المشمش بقرية العمار الكبرى 

وقال صبري طه، أحد كبار مزارعي المشمش بقرية العمار الكبرى، إن موسم الحصاد بدأ منذ عدة أيام والذي يتم من منتصف شهر مايو من كل عام ولمدة شهر، مؤكدا أن الإنتاج هذا العام مبشر عن الموسم الماضي.

وأوضح أن هناك أصناف جديدة من المشمش تمت زراعتها والتوسع فيها خلال السنوات القليلة الماضية وذلك على حساب الأصناف البلدية، موضحا أنها تمتاز بكبر حجم الثمرة وطعمها المميز ولونها وغيرها من المميزات الأخرى والتي تجعلها مرغوبة على المستهلك.

وأشار أن عمليات الحصاد تتم في الساعات الأولى من الصباح ومن خلال العمالة الزراعية من أبناء القرية، مشيرا إلى أن عمليات الحصاد تتم بطريقة يدوية، وباستخدام سلم خشبي لبعض الأشجار الشاهقة الارتفاع.

وأضاف أنه تتم بعد ذلك عمليات الفرز والتعبئة داخل كراتين معدة لذلك، ومن ثم بيعها إلى أسواق الجملة والتجار، مؤكدا أن كثيرا من المواطنين يزورون قرية العمار خلال الموسم لشراء المشمش بكميات كبيرة، خاصة وأنها أشهر قرية في زراعته.