الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تشييع جثامين الرئيس الإيراني ومرافقيه بعد حادث تحطم المروحية| بث مباشر

بدأت قبل قليل، السلطات الإيرانية في مراسم تشييع جثامين الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان، ومرافقيهما في مدينة تبريز.

تشييع جثامين الرئيس الإيراني ومرافقيه

وشارك الآلاف من الإيرانيين في مدينة تبريز والمناطق القريبة منها في مراسم تشييع جنازة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، وذلك ما أظهرته  الصور المنشورة من قبل وسائل الإعلام الإيرانية.

كان تم عرض الجثامين على الطب الشرعي الإيراني لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حسبما قال مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية بمحافظة تبريز حسن حقیقیان، لوكالة الأنباء الإيرانية إرنا، مشيرًا إلى أن الجثامين تتواجد في منطقة منطقة ورزقان وجرى نقلها إلى تبريز.

وكان لقى إبراهيم رئيسى مصرعه يوم الأحد الماضي، حيث أعلنت السلطات الإيرانية وفاته بعد تحطم مروحية كانت تقله ورفاقه من المسئولين الإيرانيين فى منطقة ورزقان بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غربى إيران.

وبعد فاة الرئيس الرئيس الإيراني، أعلنت عدة دول الحداد الوطني العام بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم المروحية، أول أمس الأحد، ومن بينها لبنان اذي أعلن الحداد لمدة 3 أيام، وتركيا التي أعلنت الحداد لمدة يوم واحد. 

وكانت من بينهم دولة العراق، حيث أعلنت العراق عن الحداد الوطني العام في جميع أنحاء البلاد، اليوم الثلاثاء، على وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم المروحية، أول أمس الأحد.