الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لأول مرة.. تدريس الفرنساوي والألماني لطلاب المدارس الإعدادية الحكومية بداية من العام المقبل | بث مباشر

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لأول مرة بمصر يتم تدريس اللغة الثانية بالمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية بداية من العام الدراسي المقبل 2024 / 2025.

وأشار وزير التعليم إلى أن هذا الأمر سيجعل المعيار الأوروبي واحدًا في كل اللغات الثانية، وهو ما يتطلب دعم التعاون مع شركة بيرسون في تدريب المعلمين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم.

تدريس الفرنساوي والألماني لطلاب المدارس الإعدادية الحكومية

وكان التقى الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، اليوم الثلاثاء، تشاك ميلي النائب الأول لرئيس شركة بيرسون للعلاقات الحكومية الدولية والسياسية وجيو جيوفانيلي، رئيس قطاع تعلم اللغة الإنجليزية في الشركة وأندرو خان، مدير الإنتاج بقسم تعلم اللغة الإنجليزية بالشركة، وذلك على هامش المشاركة فى فعاليات المنتدى العالمي للتعليم 2024 بلندن.

وخلال اللقاء تم استعراض سبل الاستفادة من خبرات شركة بيرسون في تقييم الطلاب، وكيفية استخدام التكنولوجيا لتعزيز التعلم الشخصي، وكذلك التنمية المهنية للمعلمين، كما رحب وزير التعليم بالتعاون مع شركة بيرسون.

ونوه وزير التربية والتعليم إلى رحلة تطوير المناهج بداية من المرحلة الابتدائية ومرورا بالمرحلة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل، وأكد وزير التعليم أن خطة تطوير المناهج مستمرة في إطار تطوير جهود تطوير المنظومة التعليمية ككل.