الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير التعليم: مشاركة 16 مليون طالب في مسابقة تحدي القراءة العربي يحقق رؤية مصر 2030| بث مباشر

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي، للإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية.

تحدي القراءة العربي

وتأهل 4 طلاب للمرحلة النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى جمهورية مصر العربية، وهم: أحمد حنفي من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وسلمى حازم محمد من مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وهنا مصطفى خلاف، ومحمد عادل محمد عويضة، بالصف الثالث الابتدائي، على أن يتم اختيار أحدهم للمشاركة فى المسابقة بدولة الإمارات العربية.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مسابقة تحدي القراءة العربي من أكبر المسابقات التي تشارك فيها الوزارة وتعمل على تعزيز الحس الوطني وقبول الآخر وتكوين جيل من المبدعين، موجها رسالة للطلاب: إنني أتحدث إليكم وأشعر بالسعادة كما أن عدد الطلاب المشاركين وهم 16 مليونا يدعو للفخر.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشاركة 16 مليون طالب في الدورة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي يحقق رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن هو ضمن استراتيجية الوزارة 2024 _ 2029 ومنها بناء الإنسان.