السبت 15 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مدير الطب البيطري بجنوب سيناء: مجازر المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال الأضاحي خلال العيد بالمجان| بث مباشر

كشفت الدكتورة رحاب الجوهري مدير عام الطب البيطري في محافظة جنوب سيناء، تفاصيل استعدادات مجازر المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

مجازر جنوب سيناء تستعد لاستقبال عيد الأضحى 

وقالت الدكتورة رحاب الجوهري مدير عام الطب البيطري بمحافظة جنوب سيناء، إنه بناء على تعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تم فتح جميع المجازر واستعدادها لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك بالمجان.

وأوضحت الجوهري، أن مديرية الطب البيطري رفعت درجات الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، وتجهيز المجازر لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد، لافتة إلى أن المجازر والأطباء البيطريين والعمالة على أتم استعدادها لاستقبال الأضاحي خلال أيام العيد.

وأشارت الدكتورة رحاب الجوهري، إلى أن المجازر ستبدأ في استقبال الأضاحي بداية من بعد صلاة العيد مباشرة حتى عصر آخر يوم من أيام التشريق، مشيرة إلى أن المجزر لا يفرض رسوما للذبح على المواطنين، قائلة: المجزر مفتوح بالمجان للمواطنين وخدمة من المحافظة للمواطنين أنهم يدبحوا في مكان نظيف وأمن.

ونوهت الجوهري، بجاهزية المجازر وتوافر المياه بالتعاون مع رؤساء المدن وتوافر الماده الملونة التي يتم بها ختم اللحوم للجزارين، بالإضافة إلى حملات توعية من الطب البيطري للمواطنين عن طريق الندوات الإرشادية في المصالح الحكومية وإذاعة جنوب سيناء، وذلك لتوعية المواطنين بشروط الأضحية والمواصفات الشرعية والصحية والسن الذي يجب مراعاته لكل نوع من أنواع الأضاحي، وإعطاء النصائح عند شراء حيوانات الأضاحي خاصة الضأن والماعز، وأيضا يتم توعية المواطنين بعدم الذبح في الشوارع.