السبت 15 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مدبولي: التوجه الاستراتيجي لمصر نحو البريكس يهدف لإصلاح النظام الحالي وليس معاداة لأي جهة| بث مباشر

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال مشاركته  بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي 11 و12 يونيو الجارى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر أول دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد يعقد فيها مؤتمر البنك.

الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر

وأضاف مدبولي، أن مصر سعت لمواجهة الأزمة العالمية وما فرضته من تحديات لخفض التضخم وترشيد الواردات وإصدار قانون المنافسة وتوفير الحماية للفئات محدودة الدخل، لافتًا إلى أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة انعكست إيجابيا على تصنيف مصر الائتماني.

وأوضح رئيس الوزراء، أن النظام المالي الحالي لم يكن قادرا على مواجهة التحديات التي واجهت اقتصادات العالم، ونتطلع لما سيتيحه البنك للقطاعين العام والخاص.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن التوجه الاستراتيجي لمصر نحو مجموعة البريكس وبنك التنمية الجديد يهدف لإصلاح النظام الحالي، ولا يجب بأي حال من الأحوال تفسيره إنه معادي لأي جهة.

ويهدف الملتقى إلى التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة.