السبت 15 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي: مصر حذرت مرارًا من خطورة الحرب على غزة وتداعياتها الجسيمة | بث مباشر

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، في المؤتمر الدولي الإنساني للاستجابة الطارئة للإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة، بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وذلك في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية.

المؤتمر الدولي الإنساني للاستجابة الطارئة للإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة

وقال الرئيس السيسي إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة، المحاطين بالقتل والتجويع والترويع، الواقعين تحت حصار معنوي ومادي مخجل للضمير الإنساني العالمي، ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء، متطلعين إلى أن يقدم اجتماعنا هذا لهم أملًا في غد مختلف، يعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة وحقهم المشروع في العيش بسلام.

وأضاف السيسي، أن مسؤولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي، وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية ضد القطاع وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الطبية، يتم فيها استخدام سلاح التجويع والحصار لجعل القطاع غير قابل للحياة، وتهجير سكانه قسريًا من أرضهم دون أدنى احترام للمواثيق الدولية أو المعايير الإنسانية الأخلاقية.

وتابع الرئيس السيسي: لقد حذرت مصر مرارًا من خطورة هذه الحرب وتبعاتها.. والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.. التي أدى المضي قدمًا بها إلى إقامة وضع يعوق التدفقات الإغاثية التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح.