الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب يعلق على واقعة “صاحب عربية الحواديت”: عاوزين ترجعونا للبيروقراطية؟

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 11:42 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة تقدم مدرس اللغة الإنجليزية، هيثم السيد، وصاحب عربية الحواديت، الذي كرمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ فترة خلال مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية.

وقال أديب خلال برنامج “الحكاية” الذي يقدمه، والذي يذاع على فضائية إم بي سي مصر، “ليه عاوزين ترجعونا لزمن البيروقراطية”، والذي يحكم فيه المسئولين لتحقيق مصالحهم الشخصية، متسائلًا “ليه بنهدم في الشباب”؟.

تفاصيل الواقعة

وفي وقت سابق قال هيثم السيد، صاحب عربية الحواديت ، ومعلم اللغة الإنجليزية الذي كرّمه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب، إن وزارة التربية والتعليم، تفاعلت مع الاستقالة بشكل سريع.

وأضاف هيثم في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، اهتم بالموضوع وتدخل لحله بشكل سريع.

وأوضح أن الدكتور محمد عمر، أزال جميع التظلمات التي كانت سبب في تقديمه استقالته، وذللوا جميع الصعوبات التي كانت تواجه ودفعته للاستقالة، بعد تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع معلم اللغة الإنجليزية الذي قدم استقالته بسبب الاضطهاد على خلفية تكريمه من السيسي، أن الدكتور محمد عمر حدد مع نقيب المعلمين بالشرقية يوم الأحد القادم لمقابلته، إلا أنه سيكون لديه جلسة علاج، متابعاً: “جبروا بخاطري بالاهتمام ده وقالولي أرجع براحتك، وهحاول ألغي الجلسة واروح أقابله”.

تقدم هيثم السيد، صاحب عربية الحواديت باستقالته من وزارة التربية والتعليم، على أثر تعرضه لاضطهاد من قبل المسؤولين على الإدارة التعليمية في الشرقية.

ونشر السيد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، حيثتات استقالته التي تقدم بها اليوم، بعد تعرض لكافة طرق الإضطهاد، خصوصا بعد تكريمه من قبل الرئيس ضمن المبادرات الشبابية، في مؤتمر الشباب الماضي.

وجاء نص منشور صاحب عربية الحواديت كالآتي:

وقال فى استقالته”:“قررت اني أقدم استقالتي من وزارة التربية والتعليم، لما استقيل طبعا مش هتتوقف الأنهار عن الجريان.. ومش هتقلع العصافير عن الزقزقة.. ومش هيتجمد المطر في السحاب، لكن حابب أحكي التجربة عشان أوثقها وعشان كل فترة افتكر اني أخدت قرار سليم وافتكر برضه اني تقريبا اتأخرت في القرار ده”.

وأكمل:”قررت استقيل من وزارة التربية والتعليم بسبب اني مضطهد حرفيا أنا مضطهد، ولك أن تتخيل يامؤمن ان الاضطهاد زاد وتضاعف بعد تكريمي في مؤتمر الشباب اللي فات، وأكتر من مرة بشكل مباشر وغير مباشر بقه يتقال لي خلي التكريم بقه ينفعك خلي اللي كرمك ينفعك اتصل لنا بقه بالريس علما بأني وأقسم بالله لحد اللحظة دي لسه حتي مانشرتش صورة التكريم”.

تابع مواقعنا