الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم بعد انتهاء اجتماع لجنة إدارة كورونا

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 02:10 م

يبحث العديد من المصريين في الوقت الحالي، عن أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، فيما يخص التعايش مع فيروس كورونا المستجد الذي ضرب جميع العالم منذ بداية العام الحالي، وضرب مصر في منتصف شهر فبراير الماضي، مخلفًا ورائه ما يزيد عن 50 ألف إصابة وما يتجاوز 2000 وفاة.

ويقدم موقع القاهرة 24، للقراء والمتابعين، قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن إعلان اجراءات التعايش مع الفيروس الذي سيمتد تواجده لفترات طويلة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

وجاءت أبرز قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على النحو التالي:

قررت الحكومة المصرية إعادة فتح المساجد ودور العبادة عامة، بدءًا من السبت المقبل الموافق 27 يونيو، لأداء الشعائر اليومية مع استمرار تعليق الصلوات الرئيسية عند المسلمين والمسيحيين، مثل صلوات الجمعة وقداسات الأحد والجمعة، لمنع التكدسات.

اقرأ أيضًا: الحكومة: إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية بدءًا من السبت 27 يونيو

كما قررت الحكومة، استمرار حركة عمل وسائل النقل الجماعي في العمل حتى منتصف الليل، على أن يتم فتحها في الرابعة صباحًا، بالإضافة إلى استمرار فتح المحال التجارية حتى التاسعة مساءًا بدلًا من السادسة مساءًا.

إعادة فتح السينمات والمسارح

في السياق ذاته، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، إعادة فتح المسارح السينمات والمراكز الثقافية كذلك، بدءًا من السبت المقبل 27 يونيو 2020، على أن تكون بنسبة 25% من طاقة استيعابها فقط، فيما قررت الحكومة استمرار غلق الشواطئ والمنتزهات والحدائق العامة لترة أخرى، على أن يتم فتحها في وقت لاحق بالتزامن مع فصل الصيف، وذلك نظرًا لكثرة التكدس بها بين المواطنين.

كما قررت لجنة إدارة أزمة كورونا عودة فتح المطاعم والكافيهات واستمرار عملها حتى التاسعة مساءًا، والعاشرة مساءًا للمطاعم، فيما قررت الإبقاء على عدم تواجد “الشيشة” في المقاهي في الوقت الحالي، خوفًا من تفشي الفيروس.

فتح النوادي ومراكز الشباب

واختتمت القرارات، بإعادة فتح النوادي الرياضية ومراكز الشباب بدءًا من السبت القادم أيضًا، على أن يتم العمل من خلال 25% من القدرة الاستيعابية فقط.

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت في الخامس عشر من شهر مارس الماضي فرض حالة حظر التجوال العامة في البلاد لمدة قاربت 12 ساعة يوميًا، قبل أن يتم تقليصها في رمضان لتبدأ في التاسعة وتنتهي في السادسة، قبل أن يتم تقليصها للمرة الأخيرة في الشهر الجاري، لتبدأ من الثامنة مساءًا وتنتهي صباح اليوم التالي.

تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري أن الدولة مرت بفترة عصيبة بدأت قبل عيد الفطر المبارك مباشرة، أدت إلى تزايد في الأعداد والتي من المقرر أن تستمر في التزايد خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه يجب التعامل مع ما يحدث على أنه تغير نوعي، قد حدث في المرحلة الأخيرة، وبدأت مصر إعلان تعلن أخد اجراءات لعودة عجلة الإنتاج.

وكان مدبولي قد أكد في وقت سابق، أن التوقف وفرض حالة حظر التجوال بسبب فيروس كورونا، أدى إلى فقد الملايين من المواطنين لعملهم، وهو أمر يعاني منه العالم أجمع.

تابع مواقعنا