الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سميح ساويرس يكشف موعد انطلاق مهرجان الجونة للموسيقى

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 07:10 م

تحدث رجل الأعمال سميح ساويرس وأحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، عن الدورة الرابعة من المهرجان موضحًا أنه سعيد بإقامة تلك الدورة بالرغم من انتشار فيروس كورنا المستجد.

وقال سميح عن اعتبار الجونة ضمن أهم 10 مباني في في إفريقيا: “نحن فخورون أننا لم ننتهِ من بناء المدينة بالكامل، ولكن شيء يشجعنا أن نُصنف ضمن أفضل 10 مبانِ ونحن ما زلنا في مرحلة الإنشاء”.

وأضاف عن إقامة تلك الدورة من المهرجان بعد تأجيلها: “تشجعنا بعد إقامة مهرجان فينس ومهرجان سانسا بستيان أُقيما قبلنا فنحن لسنا أقل منهم، ووزارة الصحة نفسها، لأن كنا عايزين نظهر للعالم كله أننا اسطتعنا مواجهة الفيروس وأننا نعيش بدون خسائر”.

نجيب ساويرس عن الجونة السينمائي: “عرَّف الناس بالمدينة وماكنتش معروفة عالميًّا”

أما عن مهرجان الجونة للموسيقى فقال: “مهرجان الموسيقى أكيد هايكون موجود في الجونة، ولكن مش وقته دلوقت بسبب الظروف، وأنا على وعدي لوزيرة الثقافة أنه سيكون هناك مهرجان للموسيقى ويكون ناجح مثل السينما بل أكثر نجاحًا، ونستعد لإقامته بعد عامين حتى نتخطَ جائجة كورونا بشكل نهائي”.

وتابع: “ويكفي أنه هناك 250 ضيف من دول أجنبية مختلفة، بيحضروا المهرجان، ويروجوا للمهرجان من خلال السوشيال ميديا ويكتبوا عن المهرجان يجعل لنا احترام في العالم”.

المدير الفني لـ”الجونة” عن عدم مشاركة فيلم وثائقي مصري: “لنا مستوى معين في الاختيار”

تابع مواقعنا