السبت 27 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

والدك بيشتغل إيه؟.. سؤال محظور للمعلمين قبل بدء الدراسة بـ محافظة أسيوط

وجهت إدارة التعليم الإعدادي بمحافظة أسيوط، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحذيرًا للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد بتفادي سؤال التلاميذ: والدك بيشتغل ايه؟، مؤكدةً أن السؤال يتسبب في حدوث إحراج لمشاعر بعض التلاميذ فهناك من والده متوفى، ومنهم بلا عمل للظروف الاقتصادية، وشددت على المعلمين تفادي فرض هذا السؤال على التلاميذ.

كما طالبت إدارة التعليم الإعدادي بمحافظة أسيوط، بعدم مطالبة الطلاب بأدوات مدرسية جديدة ومراعاة الظروف الاقتصادية لأولياء الأمور، وعدم تعقيد الأمور بالمطالبة بمستلزمات مدرسية جديدة.

على صعيد متصل نال المنشور الخاص بإدارة التعليم الإعدادي بمحافظة أسيوط، إشادة واسعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أولياء الأمور، الذين أشادوا باهتمام الإدارة التعليمية بتجنب إحراج الطلاب بهذه النوعية من الأسئلة داخل المدرسة.

وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، قالت إن الوزارة بتبني مفهوم للفقر يشمل التعليم أو الصحة والسكن الآمن والثقافة والوعي والدخل، من عام 2015.

أكدت نيفين القباج أن برنامج التنمية لتكافؤ الفرص التعليمية جاء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولا يجوز أن يتخلف أحد عن التعليم بسبب الفقر أو الإعاقة، وقالت: نعمل على برنامج لرعاية غير القادرين على سداد المصروفات المدرسية.