الخميس 02 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مع اقتراب بداية العام الجامعي الجديد.. كيف يلتحق الطلاب بالمدن الجامعية؟

انتشرت مؤخرًا تساؤلات كثيرة حول كيفية الالتحاق بالمدن الجامعية، وأوضحت الوزارة خطوات التقديم.

حيث يتم التقديم من خلال موقع الزهراء للمدن الجامعية في المواعيد المحددة من قبل الجامعات، ويُدخِل الطالب بياناته الشخصية على الموقع، ويقوم الطالب بطباعة الطلب الإلكتروني، بعد الدخول إلى رابط إرشادات التقديم، ويتم اختيار الجامعة من القائمة ثم الضغط على عرض التعليمات، ولن يُسمح للطالب بشراء مظروف الإقامة إلا بعد مراجعة بياناته من قِبل الجهات المختصة.

أما بالنسبة للطالب المستجد، جامعة ثانوية عامة، فيتوجه للجان المختصة بالمدن الجامعية، ويتم مراجعة بياناته إلكترونيًّا وورقيًّا وتسليمها للجان، وإذا كان الطالب من الفئات ترم تاسع، ساعات معتمدة، سمر كورس، دور ثان، محافظات نائية.. فيتم تسليم طلبات الالتحاق للجان لمراجعتها ورقيا فقط.

ويتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني، ويتابع الطالب الموقع للتعرف على نتيجة تنسيق كل فئة، وينطبق ذلك على فئات وقف قيد والرسوب، نتيجة بعذر وحالات أخرى.

وفي حالة إعلان نتيجة القبول يتم التوجه للجنة لمراجعة بياناته، وعن الطلاب المتقدمين بالتماسات اجتماعي أو مرضية، فيتم تسليم الطلبات للجان المختصة لمراجعتها ورقيًّا فقط.

ويتابع الطالب طلب الالتحاق الإلكتروني الخاص به برقمه القومي، ويمكن تعديل بيانات الطالب على الموقع برقمه القومي وكلمة المرور الخاصة به، ولن يستطيع الدخول بعد التعديل بمجرد انتهاء فترة التسجيل.